القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

أهلا بكم متابعي مدونة أرباح العرب مرحباً بكم في الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide سوف أتحدث في هذا المقال عن ماهية التسويق الإلكتروني وعلى وجه الخصوص تسويق عروض الـCPA وسوف تخرج من هذا المقال وأنت تعرف ما هو تسويق عروض الـ CPA وطريقة إختيار العروض المناسبة للترويج وأفضل الشبكات التي تستطيع العمل معها بالإضافة لتعليمك طريقة تجهيز موقعك الإلكتروني وجعله يتناسب مع عروض الـCPA وطرق إرسال الترافيك إليه ثم سأتطرق في النهاية لبعض النصائح التي سأذكرها لك كمحترف في هذا المجال.


عندما يتعلق الأمر بالربح من الإنترنت فقد جربت كل شئ تقريباً لقد كانت بدايتي مع جوجل أدسنس Google Adsense لكن كنت أعاني دائماً من مشكلة إنخفاض أسعار النقرات.
بعد ذلك قمت بترويج المنتجات مقابل الحصول على عمولة أو ما يسمى بالتسويق بالعموله Affiliate Marketing لكن لم أستطع أيضاً أن أحصل على ترافيك جيد لتلك العروض ثم حاولت بعد ذلك أن أقوم بترويج عروض الـ CPA إلى أن أدركت أنها أفضل طريقة لتحقيق دخل جيد جداً من الإنترنت.

في حقيقة الأمر ساعدني مجال تسويق عروض الـCPA من تحقيق أكثر من 1500$ دولار في شهر واحد من شبكتين مختلفتين في آنٍ واحد وهما CPA Lead و Max Bounty ولقد كنت سعيد للغاية بتحقيق هذا المبلغ في تلك الفترة القصيرة وقررت أن يكون هذا هو المجال الذي أعمل عليه بشكل دائم وفي هذا المقال سوف أعرض عليك كل ما تحتاج معرفتة عن مجال تسويق عروض الـ CPA.

ماهو مجال تسويق عروض الـCPA ولماذا هذا المجال بالتحديد؟
- الخطوة الأولى : إيجاد العرض المناسب.
- الخطوة الثانية : الإنضمام إلى إحدى الشبكات.
- الخطوة الثالثة : تجهيز موقعك الإلكتروني لترويج عروضك.
- الخطوة الرابعة : جلب زيارات أو ترافيك Traffic لموقعك الإلكتروني.
- الخطوة الخامسة : نصائح عامة من مسوق محترف.


ما هو تسويق عروض الـCPA؟
تسويق عروض الـCPA هو التكلفة لكل إجراء أو حركة أو ما يعرف بـ Cost Per Action 
يعتبر تسويق عروض الـCPA نوع من أنواع التسويق الإلكتروني ولكنه يختلف عنه بعض الشئ فالتسويق الإلكتروني عادة يعتمد على وجود منتج تقوم بالتسويق له أما تسويق عروض الـCPA فأنت تقوم بتسويق نوع معين من العروض الخفيفة كتسجيل البريد الإلكتروني أو الإشتراك في خدمة معينه وهو الحقيقة أبسط بكثير وأقل تعقيداً من ترويج المنتجات التقليدية.

إن تسويق عروض الـCPA لهو أسهل بكثير فهو يعتمد في الأساس على حث الزائر على القيام بأمر معين مثلاً كما ذكرنا على سبيل المثال لا الحصر (تسجيل البريد الإلكتروني - القيام بإستطلاع رأي بسيط - الإشتراك في خدمة معينه) نعم إنه أمر سهل جداً كل ما عليك أن تفعله أن يكون لديك حجة جيدة لإنقاع الزائر للقيام بفعل معين.


الخطوة الأولى : إيجاد العرض المناسب.
خطوتك الأولى هي إيجاد عرض جيد للترويج السؤال هو كيف تجد العرض المناسب لموقعك؟
تعتبر هذه الخطوة هي أسهل شئ في رحلتك ببساطة يمكنك فعل ذلك عن طريق استخدام oDigger و OfferVault.

يعتبر هذا الموقعان بمثابة أفضل آداتين لمساعدتك على إختيار أنسب عرض لتقوم بالترويج له حيث انه يوجد الآلاف من العروض من شبكات CPA ذات أفضل سمعة في هذا المجال.
ويمكنك البحث على أساس كلمة مفتاحية معينه أو سعر أو فئة أو شبكة. فعلى سبي المثال لا الحصر دعنا نقول أنك تدير موقعاً يتحدث عن الصحة.
قم بالذهاب إلى "Offer Vault" واكتب "فقدان الوزن أو Weight Loss" في مربع  البحث وستحصل على أطنان من النتائج.
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide


سوف تحصل على نتائج مثل هذه
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

إليك المصطلحات الشائعة التي ستصادفها أثناء البحث:
- يمكنك فقط إختيار العروض التي تركز على استخدام مصدر معين للحركة Traffic على سبيل المثال العروض التي تقبل الترويج عن طريق البريد الإلكتروني أو البحث Organic Search.

- Display: يتضمن هذا النوع من البحث العروض التي تقبل الترويج عن طريق الروابط النصية وإعلانات البانر فقط.

- Lead: ويعتبر هذا النوع المفضل لترويج عروض الـCPA و الأكثر شيوعًا في عالم التسويق ويعتمد هذا النوع من العروض على أن يقوم شخص ما بتقديم اسمه أو بريده الإلكتروني أو هاتفه أو عنوانه إلأى آخره وما أن يفعل ذلك تحصل أنت على العمولة.

- Email/Zip Submit: أفضل وأبسط طريقة للترويج الغير مباشر لعروض الـ CPA تعتمد تلك الطريقة على أن يقوم الزائر بإعطاء  بريده الإلكتروني والرمز البريدي لدولته فقط. 

- Incentive: وتعني "التحفيز". ويعتمد هذا النوع من العروض على أنه يمكنك "رشوة" الزوار بمنتج ما أو تحميل مجاني لكتاب ما مقابل أن يقوم بإجراء معين على سبيل المثال " سأقوم بإعطاءك نسخة مجانية من كتاب يتحدث عن التسويق الإلكتروني إذا قمت بتسجيل بريدك الإلكتروني من خلال هذا الرابط" وببساطه يقوم الزائر بتسجيل بريده للحصول على الكتاب المجاني فتحصل أنت على عمولتك ويحصل هو على الكتاب ويصبح الكل سعيداً.

- Download/Install: يقوم هذا النوع من العروض على أن يقوم شخص ما بتنزيل أو تثبيت برنامج معين أو تطبيق ما لتحصل أنت على عمولة مقابل ذلك.

- Publisher: وهو الشخص الذي يروج للعرض (أنت).

- Trial: عندما يقوم الزائر بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية من منتج أو خدمة ما تحصل أنت على العمولة.

- US/FR/CA Country: العرض ساري فقط في هذا البلد المحدد.

عندما تجد العرض المناسب قم بالضغظ عليه للتحقق من التفاصيل 
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

ستوفر لك القائمة عادةً معلومات أساسية عن العرض مثل ألدولة المستهدفة وما يحتاج المستخدم إلى القيام به ونوع الترافيك المسموح به: 
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

إذا كان العرض يبدو جيدًا ، فاضغط على معاينة الصفحة المقصودة كاملة سيُظهر لك هذا الصفحة التي سيراها المستخدمون عند النقر فوق الرابط الخاص بك على سبيل المثال:
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide


- ما الذي يجب أن تبحث عنه في الصفحة المقصودة؟
أولاً تريد صفحة تبدو نظيفة ومحترفة وتجذب أعين الزائر وإذا كانت الصفحة تبدو مظللة بالنسبة لك وغير إحترافية فستبدو بالتالي غير إحترافية للزائر الخاص بك ولن تتم عملية التحويل مع العلم أنه كلما زاد عدد الحقول المطلوب ملئها في الصفحة انخفض معدل التحويل الخاص بك وإرتفعت نسبة العمولة أيضاً فحاول أن تختار صفحة عرض تبدو جيدة ونظيفه وبها عدد قليل أو متوسط من الحقول لكي لا يمل الزائر إلا إذا أردت أن تحصل على عمولة أكبر فقم بإختيار صفحات للعروض التي تحتوي على عدد حقول أكبر.

مثال على صفحة لعرض بها عدد حقول كثيرة
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

ضع في إعتبارك أنه إذا كانت حركة المرور أو الـTraffic مستهدف بما فيه الكفاية على سبيل المثال إذا كانت تأتي من أشخاص يبحثون في محرك البحث جوجل Google عن "أفضل طريقة لفقدان الوزن" مثلاً فإنهم سوف يملؤون كل شيء تقريبًا مقابل الحصول على تلك الطريقة السحرية فحاول أن يكون الترافيك الذي تقوم بجلبه مستهدفاً قدر المستطاع.

ماذا لو لم أتمكن من العثور على عرض؟
 هذا يتوقف على المجال أو النيتش الذي تعمل عليه قد لا تتمكن في بعض الأحيان من العثور على عرض يناسب موضوع موقعك إذا كان الأمر كذلك فأنت تريد البحث عن العروض التي تستهدف الطبيعة الديموغرافية للترافيك الخاص بك بمعنى أنه إذا كان لديك موقع إلكتروني يتحدث عن التعليم في الولايات المتحدة مثلاً ولكنك لم تستطيع إيجاد عروض مناسبة لمجال التعليم فيجب عليك إذاً أن تختار عرض يستهدف الولايات المتحدة فقط ولا يجب أن يكون هذا العرض يتحدث عن التعليم فقط قم بإختيار أحد العروض أياً كان نوع العرض.


الخطوة الثانية : الإنضمام إلى إحدى الشبكات:
إذا كان العرض جيداً بما فيه الكفاية فقد حان الوقت للانضمام إلى الشبكة التي تدير هذا العرض يمكنك التقديم بالنقر فوق رابط "الانضمام إلى الشبكة" الموجود في صفحة العرض.
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

عندما تفعل ذلك سوف تري طلب التقديم يبدو هكذا 
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

الإشتراك في ماكس باونتي Max Bounty.
 يجب أن أشير إلى شيء ما هنا سيُطلب منك تقديم رقم هاتفك لأنهم سيتصلون بك.

 هذا حجر عثرة لكثير من الناس وبصفتنا مسوقين اعتدنا على جني الأموال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التحدث إلى أي شخص. ولكن الواقع أنه إذا كنت ترغب في الانضمام إلى شبكة CPA فستحتاج إلى التحدث إلى شخص ما على الهاتف وقد تضطر إلى ملء بعض الحقول أيضاً ولا تقلق ليس بالأمر الجلل ولا تحاول أن تجعل الأمور صعبة على نفسك إنهم يريدون فقط التأكد من أنك مسوق شرعي سيرسل لهم عملاء حقيقيين إنها مجرد مسألة شفافية.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على القبول




- الخطوة الثالثة : تجهيز موقعك الإلكتروني لترويج عروضك:
بمجرد انضمامك إلى شبكة والحصول على عرض مناسب جاهز للعمل فقد حان الوقت لدمجها في موقعك.
إليك أحد أهم الأشياء التي أحبها في مجال الـ CPA : يمكنك أن تجعل موقعك الإلكتروني يبدو واعداً وأنت في الحقيقة تقوم بترويج عرض يدفع لك 2$ دولار فقط. نعم إنه شئ مضحك ومبهج في نفس الوقت لذلك إجعل موقعك يبدوا نظيفاً وإحترافياً قدر الإمكان.

مثال
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide


الخطوة الرابعة : جلب زيارات أو ترافيك Traffic لموقعك الإلكتروني:
الآن بعد العثور على عرض جيد والانضمام إلى شبكة فقد حان الوقت لجلب زيارات مستهدفة إلى موقعك.
هناك مليون طريقة للحصول على زيارات إلى موقعك الإلكتروني ولكن فيما يلي أفضل ثلاثة استراتيجيات أكثر شيوعًا التي يستخدمها مسوّقو عروض الـ CPA لجلب الزيارات إلى مواقعهم.

1 - السيو SEO.
كما قد تتوقع فالسيو SEO هي إستراتيجية جلب الزيارات التي أستخدمها شخصياً يتطلب الأمر وقتًا طويلاً نعم ولكن بمجرد صعودك في محركات البحث بالكلمات الرئيسية المستهدفة ستحصل على أطنان من الزيارات دون الحاجة إلى القيام بأي شيء آخر.

لذلك يجب عليك أن تختار كلماتك المفتاحية بعناية وتقوم بعمل Keyword Research وما أن تحدد كلماتك المفتاحية تقوم بكتابة مقالات ومواضيع تستهدف تلك الكلمة وأنصحك أن تقوم بقراءة بعض المقالات والمواضيع التي تتحدث عن هذا الموضوع وسوف تكون قادراً في غضون عدة أسابيع أن تحتل نتائج جيده في محركات البحث وبالتالي ستحصل على أطنان من الزيارات.

2 - CPC ADS.
تُعد إعلانات CPC ADS أو التكلفة لكل نقرة على سبيل المثال إعلانات Google Adwords وإعلانات Facebook طريقة شائعة أخرى للحصول على زيارات إلى عروض الـ CPA والأمر الجيد في هذا النوع من الإعلانات أنه يمكنك البدء على الفور. يمكنك حرفيًا بدء الحصول على ترافيك حقيقي خلال ساعة أو أقل.

أما عن الجانب السلبي لهذه الإعلانات هو أنك بحاجه إلى تدفق مستمر من الأموال لتمويل إعلاناتك فيجب عليك أن تتوفر على رأس مال جيد لكي تبدأ هذا النوع من الإعلانات لأنه بمجرد أن يكون لديك حملة رابحة وقمت بعمل حملة إعلانية وانت تمتلك رأس مال قليل ونفذت أموالك ستتوقف الحملة الخاصة بك وبالتالي ستخسر الكثير لأنك لم يكن لديك رأس المال الكافي لتشغيل تلك الحملة بشكل مستمر.

3 - وسائل التواصل الاجتماعي Social Media.
تعد مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك Facebook و إنستجرام Instagram ويوتيوب Youtube من أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها لإظهار عروضك للأشخاص المناسبين والمستهدفين فقط كما هو الحال مع السيو SEO، يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً طبعاً لبناء شعبية جيدة مهتمه بما تقدمة ولكن دعنا لا ننسى أنه إذا نجحت في فعل ذلك فقد يغطي ذلك تكاليف معيشة جيدة لك على مدار سنوات عديدة دون أن تفعل شيئاً.

إليك أفضل الطرق التي أستخدمها في جلب الزيارات من مواقع التواصل الإجتماعي

الدرس الأول : الترويج عن طريق اليوتيوب

الدرس الثاني : الترويج عن طريق اليوتيوب 


الدرس الثالث : الترويج عن طريق الفيسبوك


الخطوة الخامسة : نصائح عامة من مسوق محترف:
فيما يلي بعض الحيل التي اكتسبتها من تجربتي في ترويج عروض الـ CPA.

كون علاقة جيدة مع مدير حسابك Affiliate Manager.
إن مدير حسابك هو مصدرك الأساسي الداخلي في أي شبكة تعمل معها وهو من سيساعدك على حل جميع المشاكل التوي ستواجهك إنتبة له جيداً لأنه سيقوم بالإتصال بك بين الحين والآخر أو إرسال بريد إلكتروني إليك لإقناعك بترويج بعض العروض الجديدة حاول دائماً أن تكون لطيف ومحترف حينما يتصل.

تجنب العمل مع الشبكات المشبوهة.
الجانب المظلم في ترويج عروض الـ CPA هو أن هناك الكثير من الشبكات المشبوهة التي يمكن أن تتعرض لها خلال عملك في هذا المجال لهذا السبب عليك أن تكون حريصًا جداً من الانضمام إلى الشبكات المشبوهة أو ذات السمعة السيئة ولذلك يجب عليك قبل أن تنضم إلى أي شبكة أن تقوم بالبحث عنها جيداً في  oDigger و OfferVault لأن آخر ما تريدة كمسوق هو أن تعمل مع شبكة تأكل عليك اموالك. تستطيع فعل ذلك عبر الدخول إلى قسم Network Review في موقع oDigger.
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide

مثال على مراجعة لإحدى الشبكات الجيدة
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني CPA Affiliate Marketing : The Ultimate Guide
يجب عليك أن تظل بعيداً عن الشبكات التي تحصل على تقييمات سلبية خاصةً إذا أبلغ الكثير من الأشخاص عن وجود مشكلة في الحصول على الأموال من تلك الشبكة مع الوضع في الإعتبار أن هناك الكثير من الشبكات يكون لديها أعذار قانونية ومنطقية مقبولة لحجب دفع الأموال مثلاً في حالات الغش أو الترويج الغير مناسب لعروضهم.

في نهاية هذا المقال أتمني أن تكون قد تعلمت كيف تبدأ في ترويج عروض الـCPA وكيف تختار العرض المناسب والشبكة المناسبة للإنضمام إليها وكيف تجعل موقعك الإلكتروني يتناسب مع تلك العروض. لاتنسي أن تقوم بمشاركة هذا المقال مع أصدقاءك لكي يستفيدوا أيضاً.







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع