القائمة الرئيسية

الصفحات

أشياء يجب معرفتها قبل التقديم في جوجل أدسنس لضمان قبول مدونتك بشكل سريع


نعم إن جوجل أدسنس هي شئ ضروري لكل مدون مبتدئ يريد كسب المال عن طريق الإنترنت وأنت عزيزي القارئ لابد أن تكون أحد هؤلاء المدونين الذين يتطلعون إلى تحقيق دخل مادي من خلال كتابة المحتوى. هذا هو سبب وجودك هنا. ولكن قبل كل شئ هل تأكدت من أهليتك للقبول في جوجل أدسنس أولاً لتضمن قبول مدونتك بشكل سريع؟ نعم سوف نساعدك في معرفة ما إن كنت مؤهلاً للتقديم في جوجل أدسنس أم لا وسنخبرك ببعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل أن تقوم بإرسال طلبك إلى أدسنس ولكن هناك أيضاً بعض الأسئلة المهمه التي تتبادر إلينا الآن وهي كيف يتم الموافقة على حساب جوجل أدسنس؟ ما هي قواعد ومعايير جوجل لإنشاء حساب أدسنس ؟ كل ما عليك فعله أن تقرأ هذا المقال بتمعن وسوف نخبرك خلال الأسطر القادمه بعض الأشياء الأساسيه التي سوف تضمن لك قبول مدونتك والحصول على حساب أدسنس بشكل سريع.


هل تبحث عن الأشياء التي تطلبها منك جوجل أدسنس لكي تستطيع أن تقوم بتحقيق الدخل من خلال موقع الويب الخاص بك؟ إذاً فيجب أن تقرأ هذه النصائح السريعة لضمان القبول في برنامج جوجل أدسنس وتمكين تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك ولكن كيف يمكنك الحصول على الموافقه على طلب تفعيل تحقيق الدخل سواء على مدونات بلوجر أو ووردبريس؟ وماهي الطرق المستخدمه لضمان قبولك بشكل سريع؟ وهل يوجد آداه تستطيع من خلالها معرفة ما إذا كانت مدونتك مؤهله للقبول أم لا؟ 

تعتبر جوجل أدسنس أفضل شركة إعلانية على الإطلاق وهي الوحيدة المناسبة لكل مدون يريد البدأ في تحقيق الدخل من خلال المحتوى كما أنها أيضاً من أصعب الشركات من حيث سياسات ومعايير القبول والأهليه ونتيجة لذلك قد نرى الكثير من الإعلانات على الإنترنت التي تقوم ببيع وشراء حسابات أدسنس ولكن كما نعرف جميعاً فإن متراوح أسعار تلك الحسابات تبدأ من 500 دولار وحتى 1000 دولار في بعض الأحيان وهى بالطبع تكلفه باهظة على هؤلاء الذين لا يملكون رأس المال ناهيك عن ما يمكنك أن تتعرض له من عمليات نصب قد تحدث لك أثناء رحلتك في البحث عن حساب أدسنس

بإستخدامك لجوجل أدسنس يمكنك أن تضمن كمدون أن تحصل على أفضل عائد على الإطلاق من خلال أفضل نظام تقدمه هذه الشركه لذلك أدسنس هي أفضل الشبكات الإعلانية المتاحه حالياً والتي يحلم به كل ناشر لتحقيق الدخل من مدونته أو موقعه على الويب. كما يحصل ناشري جوجل أدسنس على نسبة مئوية من الإعلانات التي يقوموا بعرضها على مدوناتهم و لا ننكر أن هناك العيد من الطرق المختلفة لكسب المال من دون الحاجه إلى أدسنس ولكن تعتبر أدسنس هي الأعلى في مشاركة عائدات عالية مع ناشريها. ولهذا السبب أصبح أدسنس الخيار الأول لكسب المال من خلال التدوين.





لإنشاء حساب في جوجل أدسنس والبدء في جني الأموال من الضروري معرفة بعض الأشياء الهامة لضمان الحصول على موافقة مضمونه وسريعه من أدسنس وسنبدأ معكم الآن في ذكر هذه الأشياء الهامه التي يجب عليك فعلها قبل تقديم طلبك في أدسنس.




أشياء يجب معرفتها قبل التقديم في جوجل أدسنس:

صفحة سياسة الخصوصية:
أدرجت شركة جوجل صفحة سياسة الخصوصية كأهم الأشياء التي يجب عليك أن تنشئها في مدونتك إذا كنت ترغب في الحصول على موافقة مضمونه من أدسنس. إن سياسة الخصوصية تعني أن مدونتك ليست عملية خداع للحصول على حساب أدسنس ولكن تعني انك جاد جداً في نشاط التدوين. كما تصف سياسة الخصوصية لمتصفحي مدونتك ما يدور حول المدونه وتوضح لهم ما سيحصلون عليه من خلال تصفحهم للموقع الخاص بك على الويب لذلك يعني وجود صفحة لسياسة الخصوصية أنك تهتم فعلياً بزائرك  لذا قم بإنشاء صفحة فردية واكتب عن سياسة الخصوصية الخاصة بك أو ابحث على الإنترنت عن صفحة جاهزه مثل صفحتنا "سياسة الخصوصية" وضع الرابط الخاص بتلك الصفحه على رئيسية مدونتك قبل تقديم طلبك إلى جوجل أدسنس.

صفحة إتصل بنا:
صفحة إتصل بنا لا تقل أهميه عن صفحة سياسة الخصوصية التي ذكرناها بالأعلى لذلك هي ضرورية لكل مدون قبل ان يتقدم للحصول على حساب أدسنس و تحتوي صفحة إتصل بنا على معلومات الاتصال الخاصة بالمدون أو مؤسس الموقع و يجب أن توفر تلك الصفحه معلومات الاتصال الموجودة لديك مثل أرقام الاتصال الخاصة بك  و روابط وسائل التواصل الاجتماعي وعنوانك ومعرفات البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. وهذا سيجعل القارئ يفهم أنك شخص بشري ولست بريد مزعج أو روبوت و من خلال إنشاء صفحة "اتصل بنا" فإنك تُظهر لجوجل أنك تهتم لقراءك حقاً وأنك دائماً على استعداد لمساعدتهم لذا من المهم أيضاً وضع الرابط ووضعه في صفحة الفهرس الخاصة بك قبل تقديم طلبك إلى أدسنس.

صفحة من نحن:
كما هو الحال في أعلى صفحتين ذكرناهم فإن صفحة "من نحن" هي أيضاً ذات أهمية كبيرة للحصول على موافقة من أدسنس و هذه هي الصفحة التي يمكنك من خلالها وضع معلومات عن نفسك أو وصف قصير عنك وعن خدماتك و كيف تبني عملك وماذا ستفعل في المستقبل كما يمكنك إضافة معلومات حول مدونتك وحول عملك. ويساعد هذا على بناء الثقة بينك وبين القارئ كما يجعل القارئ يؤمن أكثر فيك وفيما تفعله. قم ببساطة بوصف نفسك وعملك أو مدونتك من أجل إقامة علاقات مع القراء لذلك فمن الضروري ألا تغفل عن إنشاء صفحة "من نحن" قبل تقديم طلبك إلى أدسنس.

عدد المنشورات على مدونتك:
في حقيقة الأمر لا توجد قاعدة محددة أو أي قاعدة رسمية حول الحد الأدنى لعدد المنشورات المطلوبة قبل التقديم في أدسنس ولقد رأيت أن هناك مدونين حصلوا على موافقة أدسنس مع عدد قليل من المشاركات حتى أقل من عشرة بينما من ناحية أخرى هناك العديد من المدونين الذين لا يزالون في طابور ينتظرون الحصول على الموافقة من جوجل أدسنس حتى بعد 300 منشور. ولأن لا يوجد معايير واضحه بشأن عدد المشاركات المقبوله لجوجل أدسنس فإن أفضل ما  يمكنك فعله هو الاستعداد باستخدام 25 مشاركة جيدة قبل التقدم بطلب للحصول على حساب أدسنس.

جودة المحتوى:
الجودة أكثر أهمية في أي مجال بالطبع ومن أهم الأشياء الأساسية التي عليك القيام بها هي كتابة محتوى عالي الجودة. وتعد كتابة المحتوى عالي الجودة أمراً مهماً جداً وحتى بعد الحصول على حساب أدسنس يجب عليك ألا تتجاهل ذلك مطلقاً ليس فقط من أجل أدسنس ولكن جوجل أيضا تحب صفحات الويب عالية الجودة كما يساعدك المحتوى عالي الجوده على فهرسة موقعك بشكل سريع وبالتالي المزيد من الزوار قادمين إليك من محركات البحث لذلك يجب عليك أن تتأكد من أن زوارك يستمتعون بقراءة المحتوي الذي تقدمه إذا كنت ترغب في الحصول على موافقة من أدسنس.

يجب عليك أولاً إقناع جوجل بجودة المحتوى الخاص بك و هنا أود أن أوصي باستخدام 800 كلمة على الأقل في كل مشاركة تقوم بكتابتها.


بعض القواعد السريعة لإنشاء محتوى عالي الجودة:
اكتب محتوى فريد وخالي من الأخطاء النحوية 
 اكتب محتوى طويل مع أكثر من 800 كلمة
 اختار العنوان الصحيح والعناوين الفرعية
 قدم معلومات مثيرة للاهتمام وجديدة
 إجعل محتواك سهل الفهم


ملاحظة : يؤدي المحتوى ذو قابلية القراءة العالية إلى تحويل زائري موقعك إلى قراء منتظمين مما يساعدك على تحقيق أرباح أعلى باستخدام جوجل أدسنس.

التحقق من الاسم وعنوان البريد الإلكتروني:
أثناء التقدم بطلب للحصول على موافقة أدسنس من الضروري وضع اسمك ومعرف البريد الإلكتروني الخاص بك في صفحات الاتصال لأن جوجل تحتاج إلى هذا حقاً للتحقق من الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على حساب أدسنس كما أنه يساعد في تسريع عملية التحقق لذلك مع الاسم الصحيح وعنوان البريد الإلكتروني يجعل هذا عملية الموافقة على حساب أدسنس مضمونه.

هل أنت فوق الـ 18؟
لا تفضّل جوجل أدسنس إعطاء حساب للذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً وللحصول على موافقة من أدسنس سريعاً يجب أن تكون قد تجاوزت الـ 18 عاماً وهناك من المدونين الذين يحاولون كتابة أعمارهم غير صحيحه لكنهم في النهاية يواجهون مشاكل في استلام أرباحهم لذا يوصى باستخدام تاريخ ميلادك وعمرك الصحيح أثناء التقدم بطلب لحساب أدسنس وهنا أود أن أقترح عليك إذا كان عمرك أقل من 18 عاماً أن تبدأ العمل في التدوين وتستفيد من هذا الوقت لتقوم ببناء سمعة جيده وتحصل على انطباعات جيده عنك وعن موقعك ثم يمكنك أن تقوم بتقديم طلب للحصول على حساب جوجل أدسنس بعد إتمامك الـ 18 و أنا متأكد من أنك ستحصل على حساب سريع معتمد من أدسنس.


تصميم المدونه:
بالإضافة إلى جودة المحتوى من المهم أيضاً مراعاة جودة تصميم مدونتك حيث تشتهر جوجل عالمياً بتقديم مدونات عالية الجودة ولكن تصميماتها الرائعة أيضاً تجعلها مواقع ذات جودة عالية تجتذب المزيد من الزوار والقراء لذلك عندما تتقدم بطلب للحصول على موافقة أدسنس من الضروري ان تفكر في تطوير مدونتك بطريقة احترافية لجعل مدونتك سريعة التحميل 

بعض الأشياء التي يجب أن تحتوي عليها مدونتك:
أن تكون سهلة التنقل
أن تكون القوائم صحيحة
أن تكون بسيطة ومهنية
أن تكون سريعة التحميل
ألا توجد عناصر غير مفيدة في الشريط الجانبي أو في التذييل

تحقق من نوع المحتوى الخاص بك:
يجب أن تدرك أن جوجل أسنس لا تقبل بعض أنواع المحتوى غير ذات الصلة مثل المواد الإباحية للبالغين أو المواد التي تنتهك حقوق الطبع والنشر أو المواد والبرامج المقرصنة كما لا تقبل أيضاً المواد التي تدعو أو تبث صور عنف لذلك قبل تقديم طلب  للحصول على موافقة من أدسنس اكتب المحتوى بتنسيق مقبول يتفق مع سياسات أدسنس

إسم النطاق Domain Name:
للحصول على موافقة من أدسنس من المهم جداً أن يكون لديك إسم نطاق فريد خاص بك فإن نطاقك ليس سوى هويتك على الإنترنت و يساعدك إسم النطاق في بناء إنطباع عن ما الذي يدور حوله مدونتك كما يساعدك أيضاً على جذب المعلنين الذين يدفعون أموال أكثر لكل ألف ظهور إلى موقعك لذا من المهم أيضاً شراء اسم نطاق جديد وجذاب لمدونتك قبل التقدم بطلب للحصول على حساب أدسنس

إزالة شبكات الإعلانات الأخرى:
من الأفضل عدم استخدام أي شبكة أخرى لعرض الإعلانات مع المحتوى على موقعك إذا كنت تريد التقدم للحصول على حساب أدسنس لذا اجعل مدونتك خالية من الإعلانات قبل التقدم بطلب للحصول على حساب أدسنس.

تحقق من مصدر الزيارات الخاص بك:
تعتبر مصادر الزيارات من أهم العوامل لأي معلن يفكر في عرض إعلاناته على مدونتك كما تفكر أدسنس دائماً بوجهة نظر المعلنين الذين يقومون بعرض الإعلانات ذات الأجور العالية على موقعك. لذا تُقدم جوجل حساب أدسنس فقط إلى تلك المواقع والمدونات التي تحق حركة مرور عالية الجوده من خلال مصادر شرعية لذلك أنصحك بالتركيز على الحصول على حركة زيارات شرعيه من محركات البحث أو عبر شبكات التواصل الإجتماعي Facebook ، Twitter ، وغيرها وإبتعد تماماً عن ما يسمى بالروبوتات وبرامج البروكسي فإنها زيارات وهميه ولا تفعل سوي تقديم سمعة جيده عن موقعك لمحركات البحث ورفض وحظر حسابك في أدسنس إذا تم كشفك وسيتم كشفك

عمر المدونه:
بالنسبه إلى تجربتي الخاصه على مدونه سابقه فإنه لا توجد قاعدة ثابته . ولكن يفضل ان تكون مدونتك أكبر من 3 أشهر قبل تقديم طلبك في أدسنس. ومن الأفضل أن تظل نشطاً على مدونتك خلال تلك الفتره وتكتب محتوى عالي الجودة وتحتفظ بنشر المواد الجديدة على الأقل لأكثر من ثلاثة أشهر قبل التقدم بطلب للحصول على موافقة أدسنس

قدم من خلال أفضل مدونه لديك:
يكتب معظم المدونين حول مواضيع مختلفة لمدونات مختلفة لديهم. إذا كان لديك أكثر من مدونه أو موقع فمن المستحسن تقديم أفضل موقع لديك ويمكنك بعد قبول طلبك إضافة كل مواقعك في حساب أدسنس

استخدم أدوات مشرفي المواقع:


إن Google Analytics و Search Console أو أدوات مشرفي المواقع هي أفضل الأدوات التي توفرها جوجل لتقديم إحصائيات مفصلة عن الموقع لذا من الضروري جداً ربط موقعك باستخدام هاتين الأداتين . تساعدك هاتين الأداتين على عرض تحليل لجميع زيارات موقعك و كيف يستجيب الزائر للمحتوى الخاص بك وغير ذلك الكثير ليس فقط بالنسبة لك ولكن أيضًا إلى جوجل نفسها سيساعدك هذا على تحسين أداء موقعك وهذا بدوره سيزيد من فرص الحصول على موافقة أدسنس



وفي النهاية قد يرغب الكثير من المبتدئين في تحقيق الإستقلال الوظيفي من خلال البدأ في التدوين ولا شك أن التدوين هو فن وحسب تجربتي يجعلك تربح مالاً جيداً ولكن من أجل إثبات نفسك في مهنة رائعة كالتدوين من الضروري العثور على أفضل شبكات الإعلانات ومن وجهة نظري فإن جوجل أدسنس هي الشركه الوحيده التي تستحق العناء وكما قلت ان حلم كل مبتدئ هو الحصول على حساب مفعل من جوجل أدسنس لقد قمنا من خلال الأسطر السابقه ذكر بعض القواعد الأساسية التي يجب عليك اتباعها لتصبح أحد ناشري جوجل أدسنس لذلك اتبع جميع الخطوات بعناية وقم بتلبية متطلبات الأهلية التي ذكرناها للحصول على موافقة سريعه ومضمونه من أدسنس
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع