القائمة الرئيسية

الصفحات

أشياء تجعلك تفشل في كسب المال من الإنترنت


مرحباً بك عزيزي الزائر، سعيد بكونك هنا فأنت من تصنع مدونة أرباح العرب أعتقد أنك ربما كنت تبحث عن أكثر الأشياء شيوعاً التي تجعلك تفشل في العمل على الإنترنت و تحقيق الإستقلال المادي والوظيفي من خلاله؟ حسناً. أنت في المكان الصحيح وسوف تتعرف من خلال هذه المقاله على ما هية العمل على الإنترنت؟ وما هي مميزات العمل الحر عبر الإنترنت؟ وهل يمكن تحقيق الإستقلال المادي والوظيفي من خلاله والإعتماد عليه كمصدر أساسي للدخل؟ وماهي الأشياء التي تجعلك تفشل في العمل على الإنترنت؟

إعتاد الناس على مر الوقت على طرق العمل التقليديه تلك التي أجبرتنا عليها سياسة العيش في المجتمع, يمكن لشخص ما أن يذهب إلى عمله كل يوم مبكراً ليقوم بفعل كل تلك الأشياء البغيضه بداية من التملق لمديره وتحمل مشقة تقلباته المزاجيه التي لا تنتهي مروراً بكل تلك الأشياء البغيضه الأخرى التي تسمى بمتطلبات العمل الوظيفي نهاية بالراتب الضئيل الذي يتحصل عليه في نهاية كل شهر والذي لا يكفيه حتى للتنقل ذهاباً وإياباً إلى عمله كل يوم, صوره سوداويه نعم ولكن مع الأسف هذا هو الواقع الذي لن يخبرك به أحد مطلقاً, ولكن لا تقلق فأنت لست هنا لكي نثير لديك المخاوف من الإقدام على الأعمال الوظيفية التقليديه ولكن نود أن نقدم لك من خلال هذا المقال هديه ربما تساعدك على كسر كل تلك القيود لكي تستطيع أن تبدأ الآن وبجديه تأسيس عملك الخاص على الإنترنت.

ما هو العمل على الإنترنت
العمل الحر أو العمل على الإنترنت هو مصطلح يشير إلى وظيفة مستقلة لاتلتزم بمعايير حتمية وإنما يمكن العمل عليها من خلال الإنترنت وأنت في منزلك، ولايشترط الارتباط بالعمل دائماً وإنما تكون وظيفة مؤقتة لإتمام مهام معينة لمدة من الوقت، ودائما ماتكون تلك الوظيفة مصدر دخل جيد بالنسبة للكثيرين. العمل الحر عبر الإنترنت يشمل مجالات مختلفة منها الموسيقى، كتابة الافلام والمسلسلات، الصحافة والنشر، الاعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات ، البرمجة، تصميم المواقع، خدمات التصميم، التمثيل، الظهور الاعلامي، كتابة المحتوى المقالي كما نفعل، الصحة، القانون، الهندسة، إدارة الأعمال، التعليم إلى آخره من المجالات الأخرى.

مميزات العمل الحر عبر الإنترنت

لا شك أن العمل الحر تزايد بشكل كبير حول العالم وأصبح بإمكان أي شخص أن ينجز عمله ومشاريعه لصالح شركات أو أفراد يتواجدوا في بلد أخرى ، بل قد يفصل بينهما آلاف الكيلومترات، أصبح بإمكان أي شركة الوصول للكفاءات والخبرات المختلفة في شتى المجالات، ساعد على ذلك انتشار الإنترنت والهواتف الذكية ووسائل التكنولوجيا الأخرى، وتضخم الوظائف المتعلقة بتقنية المعلومات والحواسيب ومواقع الويب من تصميم وبرمجة وتسويق رقمي وشبكات اجتماعية. و في حين أن العالم العربي يعج بالمشاكل والضغوطات الاقتصادية فإن نظرة بسيطة على الأرقام قد تدلنا على حلول عظيمة للتخلص من مشاكل البطالة، الاقتصاد المتدهور ، والبدء بحياة كريمة. مع العمل الحر انت تعمل في الوقت الذي تريده وتختار الوظيفة التي تريدها بدون أي قيود ولا إلزامات تجعلك تنفر من العمل. لذلك العمل على الإنترنت هو الأفضل كما أن من مميزات العمل على الإنترنت واستثمار الوقت والجهد بالعمل كمستقل سيصنع منك شخص أفضل وسيكسبك الكثير من المهارات وسيزيد من معدل ذكاءك بشكل ملحوظ وسيكسبك أصدقاء جدد وسيعلمك إدارة الوقت والمجهود وسيزيد من إحترامك لذاتك.
هناك دراسه أمريكيه أفادت بأنه بحلول عام 2020 سيتحول 40% من القوى العاملة في أمريكا إلى العمل الحر عبر الانترنت

هل يمكن تحقيق الإستقلال المادي والوظيفي من خلال الإنترنت والإعتماد عليه كمصدر أساسي للدخل 
سواء كنت مبتدئاً أو محترفاً في العمل الحر والعمل من خلال الإنترنت فلا شك أنك وجدت صعوبة في بداية العمل ، لا شك أنك وجدت صعوبة في تحديد العمل المناسب والمهارة المناسبة لتعمل بها ، والأصعب من ذلك هو ضمان الدخل المادي وانتظار النتائج بعد عمل شاق وجهد مُضني في تعلم تلك المهارات. الكثير لا يحب أن يخاطر بترك وظيفته أو حتى بتخصيص بعض الوقت ليعمل كمستقل ، إما خوفاً من المجهول كعدم وجود المقابل المادي الجيد الذي يكفيه ، أو الخوف من خوض مجال قد يفشل به ، فيبقى ذاك الشخص بمكانه لا يريد أن يترك منطقة راحته، ولكن على أية حال هل يمكن تحقيق الإستقلال المادي والوظيفي من خلال الإنترنت والإعتماد عليه كمصدر أساسي للدخل؟ نعم بالطبع يمكن ذلك وبكل سهوله ولكن قبل كل شئ لابد أن تأخذ الأمر على محمل الجد وأن تسعى إلى أهدافك بجديه وثبات وستذهل من النتائح.




أشياء تجعلك تفشل في العمل على الإنترنت
1 - عدم تخصيص الجهد والوقت 
هناك الكثير من الأشياء التي تجعل أي شخص يفشل في أى عمل بشكل عام حتى وإن كان هذا هو العمل على الإنترنت فالعمل على الإنترنت مثله مثل أي عمل آخر لابد و أن تخصص له جزء من وقتك ومجهودك وتضع له أهداف قصيرة المدي وأهداف على المدي الطويل أيضاً وتسعى إلى تحقيقها بثبات وعزم لذلك ومن وجهة نظري المتواضعه فإن أول شئ يقود أي شخص للفشل في هذا المجال هو عدم تخصيص الوقت والجهد والإستهانه بالعمل على إعتبار أنه ليس عمل واقعي كأي عمل آخر ولكن صدقني عزيزي القارئ طالما أنك تنظر للعمل على الإنترنت بهذه الطريقة فلن تتقدم خطوه واحده للأمام لذا خذ الأمر على محمل الجد وإرسم يومك وحدد أهدافك وإبدأ ولا تتردد.

2 - عدم التطبيق 
لا شك في أن الكثير منا يمتلك العديد من المهارات التي إكتسبها مع مرور الوقت من خلال إستخدامه للإنترنت فالكثير منا ربما يجيد مهاره واحد على الأقل مثل "التعديل على الصور والفوتوشوب" أو "الجرافيك والتحريك" والكثير من المهارات الأخري نعم تستطيع أن تكسب المال من خلال تطويع تلك المهارات ومع تعدد الطرق التي تستطيع من خلالها الرح من الإنترنت على سبيل المثال لا الحصر "الربح من تطبيقات الهواتف الذكيه" أو "الربح من اليوتيوب" أو "الربح من مواقع التحميل" أو "الربح من أدسنس" أو حتى "الربح من كتابة المقالات" فإنه سيكون من الصعب القول أنك لن تستطيع أن تجد المجال المناسب لك في ظل وجود كل تلك الطرق والمجالات المتعدده التي ذكرناها والتي لم نذكرها  ولهذا فلابد أن تعلم عزيزي القارئ أنه ما من شئ يقتل لديك أى أمل في النجاح  إلا عدم تطبيق ما تعلمته لذلك عليك أن تبدأ في تطبيق ما تعلمته حتى وإن كنت تعلم أنك لن تحقق النتائج المرجوه في البداية فقط إبدأ وإستثمر وقتك ومجهودك وسترى النتائج تتجلى أمامك بشكل سيذهلك.
3 - عدم الإستمرارية واليأس
من الرائع جداً تطبيق ما تعلمته على الإنترنت لكن الأهم من ذلك هل تستمر فيما بدأته؟ الإستمرارية والعزم هما أكثر الأشياء التي تجعلك تؤسس عملاً ناجحاً على الإنترنت فالبعض منا مثلاً ربما يقوم بإنشاء موقع أو تطبيق ويعمل عليه لمده معينه من الوقت ثم يتوقف وهو يعتقد أنه بهذا قد أتم ما عليه فعله ولكنه يتفاجئ في النهايه بأن النتائج هي صفر. نعم بالطبع لن تتحصل إلا على صفر نتائج فالإستمرارية هي أهم شئ في هذا المجال بل في أى مشروع ترغب في العمل عليه لذلك تخلى تماماً عن إستعجال النتائج فإنك لن ترى النتائج من أول يوم ولا من أول شهر فقط كل ما عليك فعله هو قتل الأفكار السلبيه التي بداخلك والتي تخبرك بأن تيأس وتتراجع. فقط إفعل ذلك والآن و وقتها لن يتمكن أى شئ من إيقافك عن الوصول لهدفك.

4 - عدم التجيد وتجاهل المنافسين
إن العمل على الإنترنت بشكل عام قائم على الإبداع لذلك فإن أي عملية إبداعيه تعتمد بصوره جليه على التغيير والتجديد, فلا يمكنك مثلاً أن تؤسس موقع أو تؤسس عملاً على الإنترنت وتتركه للحظ, فلن تتحصل على أية نتائج كما ذكرنا, لذلك إن كنت تطمح في إنشاء عملاً ناجحاً على الإنترنت فلابد وأن تقوم بالتغيير والتجديد وتراقب منافسيك وتتعلم منهم وتحدد نقاط الضعف وتتجنبها وتبحث عن نقاط القوه وتقوم بتقليدها مع إضافة لمستك الفنيه ولا تعتمد فقط على التقليد الأعمي الذي لا يؤتى ثماره ففي مجالنا هذا المبدع فقط هو الذي يستمر لذا تأكد من أن تضيف لمستك الإبداعيه التي تميزك عن الآخرين وإلا فلن تنجح.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع